الأربعاء 05 نيسان , 2018

مجلس الوزراء يعلن انجازة اكثر من 4 آلاف معاملة خاصة بالمواطنين المتضررة ممتلكاتهم

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يوم الخميس، انجاز أكثر من 4 آلاف معاملة خاصة بالمواطنين المتضررة ممتلكاتهم جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الارهابية.

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أن "اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أنجزت أكثر من أربعة آلاف معاملة خاصة بالمواطنين المتضررة ممتلكاتهم في بغداد والمحافظات خلال الأشهر الثلاث الماضية".

وأضاف البيان، ان "اللّجنة المركزية وخلال اجتماعاتها اليومية التي تعقد برئاسة القاضي ممثل عن مجلس القضاء الأعلى، وعضوية ممثلين عن وزارات، المالية، والعدل، والداخلية، والمفوضية العليا لحقوق الانسان، وممثل إقليم كردستان، فضلا عن ممثل ضحايا الإرهاب من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، انجزت 4165 معاملة خاصة بالمواطنين المتضررة ممتلكاتهم نتيجة العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية في بغداد والمحافظات خلال الأشهر (كانون الثاني، شباط، اذار) من عام 2018".

وأشار، الى ان "اعداد المعاملات المذكورة توزعت بين 2699 معاملة كان قرارها صحيحاً، و 1466 كان قرارها غير صحيحا"، لافتاً إلى أن "اللّجنة المركزية أرسلت جميع المعاملات الصحيحة الى وزارة المالية لغرض تخصيص الأموال وتوزيعها على المتضررين عن طريق اللّجان الفرعية في وقت لاحق".

يشار إلى ان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، كان قد أعلن، السبت (9/كانون الأول/2017)، الانتصار النهائي على تنظيم داعش الإرهابي، واستعادة جميع الأراضي العراقية من سيطرته، بعد معارك دامت 3 سنوات أسفرت عن دمار البنى التحتية لعشرات المدن.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات