الأثنين 03 نيسان , 2018

العراق يعتزم بناء 300 الف وحدة سكنية

اعلن الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق عزم العراق بناء 300 الف وحدة سكنية في عموم البلاد، وذلك خلال لقائه سفير مصر بالعراق.

وقال العلاق خلال بيان صحفي, ان "تم التباحث مع السفير المصري علاء موسى الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق، واستعداد الشركات المصرية للاستثمار في قطاع الإسكان".

واوضح، ان العراق يرغب بدخول الشركات المصرية هذا المجال، بالنظر الى خدمتها في هذا القطاع.

واشار الامين العام للمجلس الى، ان "مشاريع الإسكان ستحرك بقية القطاعات، وتعزز ثقة المواطن بالمصارف والنظام المصرفي في العراق، مضيفا ان خطة التنمية التي اقرها مجلس الوزراء للسنوات (2018 – 2022) تعتبر استراتيجية مكافحة الفقر احد أسسها".

وبين العلاق، ان "هذه استراتيجية تعتمد على بناء المجمعات السكنية واطئة الكلفة، واسكان المتجاوزين في العشوائيات فيها، لانهاء ملف التجاوزات في العراق".

وتعد القوانين المعمول بها في العراق من بين معرقلات دخول الشركات الصناعية والاستثمارية وغيرها الى سوق العمل الى جانب الوضع الامني، وفقا لمراقبين.

وتنتشر احياء العشوائيات على مناطق شاسعة في العراق عموما وبالاخص من بعد عام 2003 والذي شهد العراق فيه انفلات امني سمح للمواطنين بالتجاوزعلى اراض واسعة مملوكة للدولة. وتشير الاحصائيات ان العراق يحتاج الى مليونين وحدة على الاقل سكنية للقضاء على مشكلة السكن نهائيا. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات