الأثنين 03 نيسان , 2018

مؤسسة النبأ تعقد حلقة نقاشية حول مقاطعة الانتخابات والمشاركة فيها

كربلاء / عدي الحاج

ضمن نشاطات مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في كربلاء المقدسة، عقد ملتقى النبأ الإسبوعي حلقة نقاشية بعنوان "أنتخب..لا أنتخب" قراءة في فرص المشاركة بالإنتخابات العراقية القادمة، أعدّها وقدّمها الكاتب في شبكة النبأ المعلوماتية، علي حسين عبيد، بحضور عدد من مدراء مراكز البحوث والدراسات ومنظمات المجتمع المدني وأكاديميين وصحفيين.

وقال عبيد، ان "هناك من يسعى للإنتخاب، ويوجد ناخبون يشجّعون ويروّجون لمقاطعتها، وقد ناقشت ورقتنا كلا الموقفين بحيادية تامّة وبيّنت أسباب المقاطعة وإتّخاذ هذا الموقف من قبل الناخبين، حيث أنّ الفشل في الإدارة الصحيحة للثروات والخدمات والإقتصاد أثّر بشكل كبير على تفاعل الشعب مع الطبقة السياسية التي لم تستطع الوفاء بالوعود التي قطعتها للناخبين إبان الحملات الإنتخابية، وهذا أدّى الى عزف الناس عن الإنتخاب لسحب الشرعية عن القادة والمسؤولين الحكوميين".

مضيفاً "فيما رأى أصحاب الموقف المساند للإنتخابات أنّ أهمية الإنتخاب تنطلق من رؤية واضحة هي ضرورة المشاركة لإختيار العنصر الجيّد من أجل إزاحة الفاشلين، أمّا المقاطعة برأي هؤلاء فإنّها تُعيد نفس الوجوه الى مناصبها ويستمر الفشل والفساد". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات