الأثنين 03 نيسان , 2018

مفوضية الانتخابات تعلن عن توزيع سبعة ملايين بطاقة ناخب

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات توزيع اكثر من 7 ملايين بطاقة بايومترية بين الناخبين استعداداً لمشاركتهم في انتخابات مجلس النواب المقررة في 12 من ايار المقبل.

وقال عضو مجلس المفوضين في المفوضية، معتمد نعمة الموسوي، في تصريح صحفي إنه "من المؤمل أن تصادق المفوضية على أسماء المرشحين لانتخابات مجلس النواب خلال يوم أو يومين بعد تسلم أسماء المرشحين من هيأة المساءلة والعدالة التي انتهت من تدقيقها".

وأضاف، ان "عمليات توزيع البطاقة البايومترية للناخبين تسير بانسيابية عالية ووفق ما مخطط لها، حيث بلغ عد الناخبين المستلمين لبطاقاتهم 7 ملايين و270 الف ناخب، بنسبة اكثر من 52 بالمئة".

وكانت هيئة المساءلة والعدالة، أعلنت أمس ان عدد المرشحين المرسلة أسماؤهم من قبل المفوضية العليا للانتخابات بلغ (7367) اسماً، بينما شملت الهيئة بإجراءاتها 374 منهم".

وأضافت ان "عدد الذين تم استدعاؤهم بلغ 682 مرشحاً، تمت مقابلة 582 منهم، في حين تم إشعار مفوضية الانتخابات بشمول الذين لم يحضروا للمقابلة باجراءات الهيئة وذلك لعدم مراجعتهم".

وأشارت الى ان "عدد الطعون التمييزية الواردة الى هيئتنا بلغ لغاية أمس 95 طعناً، منها 23 طعناً مقبولاً بينما ردت باقي الطعون لشمول أصحابها بقانون المساءلة والعدالة" لافتة "أما الذين لم تشملهم إجراءات المساءلة والعدالة فقد بلغ عددهم لغاية الاثنين (6898)". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات