الأثنين 03 نيسان , 2018

مكتب المرجعية في بيروت يحيي ميلاد امير المؤمنين عليه السلام

اقام مكتب المرجع الديني السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله الوارف)  في بيروت حفلا بهيجا بذكرى مولد أمير المؤمنين الأوحد الإمام علي بن أبي طالب وحفيده الإمام الجواد عليهما السلام.

تضمن الحفل كلمة لسماحة الشيخ جلال معاش تحت عنوان: "من اخلاقيات حكومة اميرالمؤمنين عليه السلام"، بدأ حديثه بقول الإمام علي عليه السلام: "لو أن الأمة منذ قبض الله نبيه اتبعوني واطاعوني لأكلوا من فوقهم ومن تحت ارجلهم".

 وتسائل معاش "ماهو الإشتراك والإمتياز بين حكومتي الرسول الأعظم وامير المؤمنين في التأسيس والتصحيح".

والتي فصلها بالاتي:

*حرية المظاهرات ولو كانت باطلة في حكومة علي في قضية صلاة التراويح.

* حرية التعبير وقول المعارضة في وجه علي؛ قاتله الله من كافر ما افقه.

* عفوه عن القيادات المنحرفة و مواقفه الأخلاقية في معركة صفين والنهروان والجمل.

واستعرض الشيخ معاش نماذج من اخلاقيات حكومة أمير المؤمنين عليه السلام التي أصبحت دستورا للأحرار في العالم وعلى مر الأزمنة، كما لفت سماحته الى ضرورة الإقتداء بهذه الأخلاقيات لما لها من نفع كبير على الأمة الاسلامية والمجتمعات بشكل عام، وقال ايضا أن التشرذم يؤدي الى الضعف والوهن وأن الإتحاد يؤدي الى القوة، وأشار سماحته إلى ضرورة عدم حمل الإختلاف بالرأي على العداوة والبغضاء لأن الإسلام ضمن حرية الرأي والرأي الآخر.

بعد ذلك ألقى الشاعر المسيحي جوزيف عون شعرا من وحي المناسبة، حيث مدح أمير المؤمنين الأوحد عليه السلام بقصائد عدة تناسب المقام.

وكان الختام مع الخطيب الحسيني سماحة الشيخ محمد علي الفوعاني الذي عطر الأجواء وشنف الأسماع بمدائح من وحي المناسبة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات