الأحد 16 تشرين الثاني , 2015

حكومة كربلاء تناقش إنشاء ساحة التبادل التجاري والمنفذ المؤقت مع قيادات أمنية وفنية

وكالة النبأ/(الاخبار)/كربلاء: ترأس رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي الاجتماع الخاص بمناقشة إنشاء ساحة التبادل التجاري والمنفذ المؤقت بحضور وفد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي وعضو مجلس المحافظة محفوظ التميمي وقيادة العمليات المشتركة وقيادة أركان الجيش وقيادة قوات الحدود وعمليات الفرات الأوسط وقيادة شرطة المحافظة والهيئة العامة للكمارك .

وأكد الخطابي "إن الأمن وسلامة أرواح المواطنين هي فوق كل الاعتبارات وهي من أولويات الحكومة المحلية في المحافظة", مؤكدا "أصدرنا قراراً بعدم مرور العجلات والشاحنات القادمة من المناطق التي يسيطر عليها مجاميع داعش الإرهابية عبر المحافظة لأنها غير مؤمّنة, وبذلك يجب على كل الأجهزة الأمنية أن توفّر كافة الاستحضارات والمستلزمات لتأمين دخول تلك الشاحنات عبر المحافظة".

وأضاف الخطابي "تم التطرق خلال الاجتماع الى ضرورة الحفاظ على ممتلكات وأموال الدولة واستحقاقها في التعرفة الكمركية وغيرها, بالإضافة الى استحقاق المحافظة في تعظيم مواردها المحلية لتقديم الخدمات مثل الطرق وغيرها من البنى التحتية".

وأشار الخطابي الى "خرج الاجتماع بعدد من التوصيات المهمة وستكون هناك اجتماعات أخرى ستعقد قريباً للتسريع بإنشاء هذه الساحة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات