السبت 01 نيسان , 2018

كربلاء تحتضن المؤتمر العلمي الثالث لطب الأطفال

إحتضنت كربلاء، وعلى مدار يومين، فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لطب الأطفال تحت شعار"لأطفال أصحاء نبحث ونتوحد في عراق الإباء"، والذي أقامته مستشفى كربلاء التعليمي للأطفال بالتعاون كلية الطب في المحافظة.

يأتي المؤتمر بالتنسيق مع شركتي نسلة للأغذية التكميلية و acino"" السويسرية الدوائية، وبمشاركة واسعة من الملاكات الطبية والتدريسية في كربلاء ونظرائهم في بغداد والمحافظات ومدراء المؤسسات الصحية فيها.

وقال مدير اعلام صحة كربلاء سليم كاظم في حديث لوكالة النبأ للأخبار, ان "المؤتمر عمل على جمع كل الاخصاصات التي يسعى من خلالها لتوحيد الرؤى لما له من إنعكاس إيجابي على الصعيد الوطني".

واضاف "وسيسهم المؤتمر بتظافر جهود التدريسيين في كليات طب الأطفال والمؤسسات الصحية لتوحيد نتاجهم العلمي والخروج بأكبر محصلة من البحوث، التي تصب نتائجها في تطوير وإنماء مهنة طب الأطفال محليا وعالميا".

واوضح سليم، يسعى المؤتمر الى مناقشة القضايا المهمة في طب الأطفال، والإطلاع على التطورات المتلاحقة في مجال البحث العلمي والتقنيات الجديدة ذات العلاقة.

وذكر سليم, ان المؤتمر ناقش 30 بحثا علميا، متناولا امراض الكلى، الدم ،القلب ،الجهاز التنفسي، الغدد الصماء، الجهاز الهضمي، حديثي الولادة، الأطفال العامة، أمراض نفسية.

وتابع ، كما تمت مناقشة مواضيع جراحة الأطفال، الرعاية الصحية الأولية ، الأمراض الإنتقالية، فضلا عن تقديم تقارير لحالات مرضية.

وشهد المؤتمر تنظيم معرضين عن أحدث الأدوية والمستحضرات الطبية في مجال طب الأطفال، وللكتب العلمية والأجهزة والمستلزمات الطبية. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات