السبت 01 نيسان , 2018

الحكومة الاتحادية تصرف رواتب البيشمركة في كردستان

أفاد مصدر من في كردستان، اليوم الأحد، بصرف رواتب البيشمركة، بعدما أرسلت من الحكومة الاتحادية العراقية.

ونقلت وكالة "سبوتنك"، عن المصدر في البيشمركة، القول إن "رواتب القوات صرفت يوم الخميس الماضي، وهي خاصة بمرتب شهر تشرين الثاني العام الماضي، قائلا "حسبما علمنا فإن راتب آخر خاص بشهر كانون الأول سيصرف لنا خلال الأيام القليلة المقبلة".

واضاف أن "قوات البيشمركة استلمت رواتبها أيضا الشهر الماضي، وهو خاص بمستحقات شهر تشرين الأول العام الماض".

ونوه المصدر، إلى أنباء عن زيادة في رواتب قوات البيشمركة ستضاف لهم من قبل الحكومة الاتحادية، مشيرا إلى أن "رواتب ما يطلق عليهم "الزيرفانيين" وهم بيشمركة تابعون لوزارة الداخلية الاتحادية، أعلى من البقية بحساب المخصصات الزوجية والأطفال لهم".

وأضاف المصدر "حسب الأنباء، سيتم زيادة رواتب قوات البيشمركة، وتعود إلى ما كانت عليها سابقا ، بدء من الشهر المقبل، متداركا "لكن لا نعرف إذا كانت هذه التسريبات صحيحة أم لا".

ويبين المصدر، أن رواتب قوات البيشمركة حصل فيها تخفيض، ومنها رواتبه الذي تم إنقاص 150 ألف دينار عراقي منه، ما يعادل تقريبا 125 دولار أمريكي.

وفي ختام حديثه، أخبرنا المقاتل في البيشمركة، أن رواتب القوات تبدأ من 475 دينار عراقي، فما أعلى.

وكشف مقرر اللجنة المالية البرلمانية، النائب عن التحالف الكردستاني، أحمد حمه، في تصريح لمراسلتنا، الثلاثاء، 20 مارس/ آذار الماضي، عن حجم الأموال التي أرسلتها الحكومة الاتحادية لدفع رواتب قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات