الجمعة 31 آذار , 2018

ماكنة فريدة توفر 100 مليون دينار شهريا تبتكرها كهرباء ديالى

أعلنت مدير دائرة توزيع كهرباء محافظة ديالى، اليوم السبت، عن إبتكار الدائرة ماكنة فريدة من نوعها على مستوى توزيع كهرباء الوسط، مؤكدة إنها ستوفر أكثر من 100 مليون دينار لخزينة الدائرة شهريا.

وقال مدير دائرة توزيع كهرباء ديالى طارق الخزرجي في تصريح صحفي, إن "الملاكات الهندسية والفنية في مديرية كهرباء ديالى نجحت بنصب وتشغيل ماكنة لف ملفات محولات التوزيع بأحجام( 250 و 400 kva)، والمحولات ذات قدرة (11/0.4 kv)".

واضاف "انجاز هذه الماكنة يعد لاول مرة على صعيد مديرية توزيع كهرباء الوسط والمديريات التابعة لها، كذلك الاول من نوعه منذ تأريخ تأسيس كهرباء ديالى".

واوضح ان هذه الماكنة تعد من أهم الماكنات المستخدمة في عمل ورش اعادة اصلاح المحولات الكهربائية، حيث انها ستغني المديرية عن شراء الملفات من الاسواق المحلية، كونها ستتولى إعادة لف الملفات المعطوبة.

وأكد الخزرجي أن "مديرية توزيع كهرباء ديالى ستشهد طفرة نوعية في مجال اعادة اصلاح المحولات والقضاء على أزمتها، بفعل دخول الماكنة العملاقة الى العمل، والتي ستوفر أموالا تزيد عن الـ100 مليون دينار شهريا اي ما يزيد عن المليار دينار سنويا، كانت تصرف من خزينة الدائرة كتكلفة اعادة اصلاح المحولات المعطوبة". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات