الخميس 30 آذار , 2018

الهجرة تكلف وزارة النقل باعادة النازحين العراقيين في مخيمات تركيا الى البلاد

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الجمعة، مصادقة اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين على تكليف وزارة النقل بإعادة النازحين العراقيين المتواجدين في مخيمات الإيواء بتركيا الى البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أن "اللجنة العليا للنازحين صادقت على تكليف وزارة النقل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بنقل العوائل العراقية النازحة بمخيمات الإيواء في تركيا والراغبة بالعودة الى مناطق سكناها الأصلية بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات المعنية"، لافتاً إلى أن "القرار جاء على خلفية انعقاد الاجتماع الدوري للجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين برئاسة وزير الهجرة جاسم محمد الجاف بمقر الوزارة بحضور اعضاءاللجنة".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع تم فيه بحث دعم ملف النازحين المتبقين في مخيمات الإيواء ودعم ملف الاستقرار للمناطق المحررة لضمان اعادة الأسر النازحة اليها".

وقال وزير الهجرة والمهجرين، جاسم محمد الجاف، إن "عمل الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين مستمر بتقديم كافة الخدمات والمستلزمات الضرورية للنازحين في مخيمات الإيواء والعائدين للمناطق المحررة"، مبيناً ان "الوزارة بالتنسيق مع القطعات الامنية والعسكرية والحكومات المحلية والوزارات الخدمية تعمل على اعادة الحياة الطبيعة للمناطق المحررة وتشجيع النازحين بالعودة لتلك المناطق".

هذا وأعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، في وقت سابق، اعادة اكثر من 4 الاف نازح من تركيا الى العراق خلال مطلع العام الحالي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات