الأربعاء 29 آذار , 2018

الزراعة ترفع الحظر عن نقل وتسويق الدواجن من ديالى وبغداد

اعلنت دائرة البيطرة التابعة لوزارة الزراعة، اليوم الخميس، عن رفع حظر انتقال الدواجن وتسويقها من محافظتي ديالى وبغداد الى باقي المحافظات.

وقالت الدائرة في بيان، تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إنها "قامت برفع حظر انتقال الدواجن وتسويقها من محافظتي ديالى وبغداد الى باقي المحافظات"، مشيرة الى ان "رفع الحظر جاء نتيجة للاجراءات السريعة التي اتخذتها الملاكات البيطرية والجهات الساندة لها من خلال تطويق البؤر المرضية لانفلونزا الطيور والتي افضت الى انهاء هذا الوباء بشكل كامل في محافظة ديالى واطراف بغداد".

ودعت "الدائرة جميع مربي الدواجن الالتزام بالضوابط المعدة لانشاء الحقول وتأهيلها ومنها السلامة المهنية ،فضلا عن عدم انشاء حقول بشكل عشوائي، مبينة ان الجهود الاستثنائية التي بذلتها الكوادر البيطرية للحد من انتشار المرض كانت جهودا متميزة ووفق المعايير الدولية والعالمية مما القى انتهى/سبضلاله بالقضاء على المرض ونهوض قطاع الدواجن باسرع وقت ممكن".

واعلن مدير المستشفى البيطري في محافظة ديالى محمود الشمري، في 27 اذار الحالي، رفع الحظر الشامل عن تسويق منتوجات الدواجن من المحافظة.

وكانت مناطق عدة من محافظة ديالى واطراف بغداد شهدت إصابات بمرض انفلونز الطيور وتم اعدام مئات الاف من الدجاج نتيجة ذلك.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات