الثلاثاء 28 آذار , 2018

تشكيل قوة عسكرية لازالة التجاوزات في محافظة كركوك

أعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الاربعاء، عن تشكيل قوة عسكرية مكونة من (جهاز مكافحة الارهاب، الشرطة الاتحادية، الرد السريع، الشرطة المحلية والحشد الشعبي)، لإزالة التجاوزات عن المحاور التجارية والخدمات العامة بعموم المحافظة.

وقال الجبوري، بحسب وثيقة تحمل توقيعه، موجهة إلى جهاز مكافحة الارهاب – العمليات الخاصة الثانية، "عقد اجتماع برئاستنا وبحضور قائممقام مركز كركوك ومدير البلدية ومدير املاك ديوان المحافظة"، مبيناً ان "الاجتماع انتهى بإجماع الحاضرين على تشكيل قوة من (جهاز مكافحة الارهاب – الشرطة الاتحادية - الرد السريع – الشرطة المحلية – الحشد الشعبي) بواقع 6 مفارز متكاملة العدد وبرفقة ضباط من الجهاز والشرطة الاتحادية والرد السريع والشرطة المحلية والحشد الشعبي".

وتابع، "ويتم المباشرة في آن واحد برفع التجاوزات على المحاور التجارية والخدمات العامة بعموم مركز مدينة كركوك"، مستطرداً بالقول "وتباشر القوات الساندة للجنة التي يرأسها قائممقام مركز كركوك والمشكلة بموجب القرار 154 لسنة 2001 مهام رفع التجاوزات اعتباراً من يوم الخميس القادم".

وأضاف، أن "رئيس اللجنة القائممقام يتولى التنسيق مع قيادة الحشد الشعبي العاملة في كركوك حول مشاركة قوة من الحشد في رفع التجاوزات مع القوة المخصصة من جهاز مكافحة الارهاب والرد السريع والشرطة الاتحادية والشرطة المحلية"، لافتاً إلى أن "بلدية كركوك تؤمن الآليات الكافية ولجميع قواطع البلدية (6) جاهزة لمرافقة القوة".

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، كان قد أصدر، الإثنين (16/تشرين الأول/2017)، أمراً بالسيطرة على مناطق محافظة كركوك وفرض سلطة الحكومة الاتحادية عليها إضافة إلى جميع المناطق المتنازع عليها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات