الأثنين 27 آذار , 2018

مسؤول محلي يحذر من الفراغ القاتل بمنطقة شمال شرق ديالى

حذر عضو مجلس ديالى عمر الكروي، اليوم الثلاثاء، من "الفراغ القاتل" في منطقة شيخ بابا شمال شرق المحافظة، فيما اشار الى ان هجمات يوم امس "استنساخ لتجربة القاعدة في ب‍عقوبة".

وقال الكروي في حديث صحفي، إن "منطقة شيخ بابا من المناطق المهمة التي تقع شمال ناحية جلولاء وهي تضم سلسلة قرى واسعة ومترامية تشغل حوض زراعي إستراتيجي يقع في قلب حوض حمرين"، لافتا الى انه "رغم اهمية المنطقة الا انها تعاني من فراغ امني قاتل ادى الى تغلغل الخلايا النائمة لداعش بشكل لافت في الاشهر الماضية".

واضاف الكروي، انه "استحصلنا كافة الموافقات الرسمية لفتح مركز شرطة في شيخ بابا يضم 80 عنصرا الا انه لم يباشر حتى الان بانشائه رغم اهمية الخطوة في الاستقرار في منطقة ذات بعد استراتيجي".

واشار الكروي الى ان "هجمات مساء يوم امس والتي استهدفت اثنين من قرى منطقة شيخ بابا وادت الى مقتل ثلاث اشخاص بينهم مختاران تاتي في اطار محاولات داعش استنساخ تجربة تنظيم القاعدة في استهداف مخاتير المناطق والتي برزت في الاحياء الغربية لمدينة بعقوبة بين اعوام 2006-2008 والتي ادت الى مقتل واصابة اكثر من 20 مختارا"، لافتا الى ان "داعش يحاول افراغ المخاتير في اطار محاولات للتغلغل الى تلك القرى".

ودعا الكروي الى "اتخاذ خطوات عاجلة تنقذ قرى شيخ بابا من تردي في اوضاعها الامنية والاسراع بفتح مركز للشرطة وتعزيز بقدرات قتالية لبسط الامن وطمأنة الاهالي".

وكان مدير ناحية جلولاء كشف في وقت سابق عن مقتل مخاتير اثنين من القرى مع شخص ثالث في هجومين منفصلين في ساعة متاخرة من مساء يوم امس في منطقة شيخ بابا شمالي الناحية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات