الأثنين 27 آذار , 2018

نصيف: برلمانيون ومسؤولون يحملون جنسيات خليجية منعوا قراءة تقرير خور عبد الله في مجلس النواب

كشفت عضو مجلس النواب عالية نصيف ان نواب ومسؤولين عراقيين يمتلكون جنسيات كويتية وبعض دول الخليج منعوا قراءة تقرير بطلان اتفاقية خور عبد الله بين العراق والكويت.

وقالت نصيف في تصريح لوكالة النبأ للأخبار، ان "اللجنة المختصة بالتحقيق في الاتفاقية ارادت ان نثبت وتد يتم الاستناد عليه في المرحلة القادمة كونه حق استراتيجي للشعب العراقي لا يمكن التنازل عنه".

واضافت أن "الاتفاقية باطلة لأن الخور عراقي الا ان جهل البعض جعله يتخيل بأنه اعطي للكويت ضمن القرارات الدولية وهذا باطل ومخالف لتلك القرارات كونها نصت على ترسيم الحدود في البر وليس البحر".

واشارت نصيف الى أن "الترسيم البحري وإعطاء مكامن نفطية كان ضمن إطار اللجنة التي مسكت هذا الملف والتي تقاضت الرشى واعطت حقوق غير مشروعة للجانب الكويتي بحجة استثمار العلاقات وتطبيعها مع دول المنطقة، وعلى الشعب ان يحمل مسؤولية كل من مسك الملف وتنازل عن حقوقه".

واوضحت حذرنا رئيس مجلس الوزراء من إعطاء المخططات لان الكويت لديها طريقة خبيثة بإيداع كل مفصل من مفاصل القرارات الدولية او الاتفاقية بالأمم المتحدة حتى لا يحق للعراق الرجوع عنها مستقبلا.

وتابعت ان المخططات اذا أرسلت ستصبح الاتفاقية صعب ألرجوع عنها رغم وجود بند بالتراجع.

وانتقدت نصيف "الدور السلبي" لبعض النواب والمسؤولين الذين لديهم علاقات مع الخليج ومنعوا قراءة التقرير في مجلس النواب، مؤكدة ان "هناك من يمتلك الجنسية الكويتية وجنسيات بعض دول الخليج ولم يدافع عن حقوق شعبه". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات