الجمعة 24 آذار , 2018

صحيفة سعودية: ابناء عشائر تكريت ارتكبوا مجزرة سبايكر

بعد مرور نحو اربعة اعوام على مجزرة سبايكر الذي راح ضحيتها أكثر من 1700 شاب، نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية تقريرا أكدت فيه أن ابناء العشائر هم من ارتكبوا المجزرة بحق الشبان المحاصرين.

وذكر التقرير الذي سلط الضوء على السيدة ام قصي التي كرمتها وزارة الخارجية الأميركية باعتبارها ضمن اشجع نساء العالم، أن "السيدة العراقية تمكنت من حماية 25 شاباً من المتطوعين لجأوا إلى منزلها بعد أن هاجم داعش قاعدة سبايكر الجوية في محافظة صلاح الدين في 12 (حزيران) عام 2014، وقتل أكثر من 1700 جندي متطوع".

وأضاف "تمكن عدد من الجنود من الهروب من القاعدة لكن تمت محاصرة الكثيرين منهم وقتلهم من قبل أبناء العشائر ممن أيدوا داعش خلال الأيام الأولى بوصفهم (ثوار عشائر)"، مبينة أن "الشبان الـ25 فقد لجأوا إلى منزل أم قصي، التي وفرت لهم على مدى 17 يوماً ملجأ آمناً قبل أن تتمكن بطرق مختلفة من نقلهم إلى محافظة كركوك التي لم تخضع سوى الحويجة فيها للتنظيم، ومن ثم نقلوا إلى المحافظات التي ينتمون إليها في الوسط والجنوب".

 وبحسب الصحيفة، فقد "أثار ما حصل في سبايكر حفيظة العديد من المحافظات الجنوبية، متهمة أبناء قبيلة البوعجيل بارتكاب المجزرة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات