الأربعاء 22 آذار , 2018

العبادي يدعو لبذل الجهد لرفع الحظر عن جميع الملاعب العراقية

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، الى بذل المزيد من الجهود لرفع الحظر عن جميع الملاعب، مؤكداً ان من واجبات الحكومة دعم الرياضة وبقية القطاعات.

وقال العبادي خلال لقائه اعضاء اتحاد كرة القدم بحسب بيان صحفي تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "الرياضة كان لها دور كبير في وحدة ابناء شعبنا"، مبينا ان "انفتاح العراق على العالم ساهم بشكل كبير في رفع الحظر الكروي عن ملاعب 3 محافظات".

ودعا العبادي الى "بذل المزيد من الجهود لرفع الحظر عن جميع الملاعب"، موضحاً أن "الحكومة قامت بعدة خطوات قبل رفع الحظر تمثلت بتهيئة الملاعب وتوفير الامن لها من خلال قوة خاصة لحمايتها".

واضاف العبادي ان "عصابات داعش الارهابية ارادت تفريق العراقيين ولكنها فشلت بتوحدنا"، مشيراً الى أن "من واجبات الحكومة دعم الرياضة وبقية القطاعات ويجب ان لا يتم احتكار اي عمل وعلى الجميع ان يقوم بمسؤولياته".

وتابع أن "الجمهور الرياضي يشجع اللاعب دون ان ينظر الى انتمائه"، مؤكداً أن "العراق ينتقل الآن الى مرحلة جديدة من البناء والإعمار وتوفير فرص العمل واننا قادرون على الانتصار في ذلك مثلما انتصرنا على داعش".

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق، في (16 آذار 2018) على رفع الحظر عن ملاعب كربلاء والبصرة وأربيل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات