الأربعاء 22 آذار , 2018

الهلالي: الاستجوابات البرلمانية باتت امرا مستحيلا

ذكرت عضو اللجنة القانونية في البرلمان ابتسام الهلالي، ان استجواب الوزراء خلال الفترة المتبقية من عمر مجلس النواب أمراً مستحيلاً، ولا يمكن تحقيقه.

وقالت الهلالي، في حديث  صحفي اليوم الخميس، إن "عمر البرلمان انتهى، واليوم لدينا نحو 15 قانوناً مهماً للتصويت عليه، والجلسة الاستثنائية المقرر عقدها هي من أجل القوانين ولا تكفي للاستجوابات".

وبينت، أن "الاستجوابات انتهى موضوعها في هذا الوقت، ولا يمكن ان ترحل للدورة البرلمانية المقبلة، لكوننا لا نعرف مصير النواب الذين لديهم ملفات الاستجوابات، هل سيرجعون الى البرلمان، أم لن يحالفه الحظ بذلك".

وأضافت الهلالي، أن "اللجنة القانونية البرلمانية طالبت النواب الذين لديهم ملفات ضد الوزراء ان يقدموها الى هيأة النزاهة والمدعي العام والقضاء لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وأوضحت، أن "اجراء الاستجوابات خلال الفترة الحالية أمر مستحيل، والحل الوحيد هو تقديم الملفات التي تدين الوزراء الى النزاهة والجهات القضائية المختصة".

وكشف مقرر مجلس النواب، نيازي معمار اوغلو، في وقت سابق من اليوم الخميس، عن تبليغ رئاسة البرلمان جميع النواب بالحضور الى ما أسماها "جلسة الوداع الأخيرة" للدورة النيابية الحالية، نهاية الشهر الجاري. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات