عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الجمعة 14 تشرين الثاني , 2015

مركز المستقبل يناقش الاستراتيجية الايرانية في الشرق الاوسط

عقد مركز المستقبل للدراسات الستراتيجية حلقته النقاشية الشهرية تحت عنوان (الاستراتيجية الايرانية تجاه الشرق الاوسط)، على قاعة جمعية المودة والازدهار بحضور جمع من الباحثين الاكاديميين والاعلاميين وناشطين في مجال حقوق الانسان، لتسليط الضوء على محددات السياسة الخارجية الايرانية في منطقة الشرق الاوسط.

حيث ادار الحلقة النقاشية مدير مركز المستقبل للدراسات الستراتيجية الاستاذ عدنان الصالحي مرحبا بالضيوف الباحثين والاعلاميين، بادئا حديثه بمقدمة عن المفاهيم الاساسية للسياسة الخارجية الايرانية في الشرق الاوسط، تاركا الحديث امام صاحب الورقة النقاشية الاستاذ في العلوم السياسية بجامعة النهرين الدكتور نصر محمد علي.

من جانبه أوضح الدكتور نصر خلال فتحه ملف السياسة الخارجية الايرانية الى الاستراتيجية الايرانية وطبيعة تعاملها مع دول الشرق الاوسط لأهمية المنطقة الاقتصادية والجغرافية والحضارية.

مشيرا الى ان الإستراتيجية الإيرانية تجاه الشرق الأوسط قامت علي محورين هما المشروع الإيراني تجاه الشرق الأوسط، والمنظور الإيراني لأمن الخليج، مرتكزا في ذلك على ثلاثة مرتكزات رئيسية.

بعد ذلك فتح مدير الجلسة النقاشية الباب امام الحاضرين ليشاركوا بمداخلاتهم وطرح اسئلتهم واشكالياتهم التي اجاب عنها بوضوح تام صاحب الورقة النقاشية.

يذكر إن مركز المستقبل للدراسات الستراتيجية احد المراكز التي تعنى بالأوضاع السياسية العالمية والمحلية من خلال استشراف وتحليل المواقف والأحداث بشكل مهني علمي بعيدا عن الحدية والتطرف والانحياز.

مركز المستقبل للدراسات الستراتيجية

http://mcsr.net

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات