الثلاثاء 21 آذار , 2018

صحة كربلاء تتلف أكثر من تسعة أطنان من دجاج الكفيل غير صالحة للإستهلاك البشري

ضبطت شعبة الرقابة الصحية بقطاع المركز في دائرة صحة كربلاء المقدسة، (٩,٥) طن من مادة دجاج الكفيل بإحدى وكالات شركة الكفيل في مركز المدينة"، مؤكدة إن المادة المحجوزة ظهرت عليها تغييرات فيزياوية بالشكل واللون.

وقال مدير الشعبة الدكتور أكرم عبد الخالق، إن "إحدى فرقنا الصحية، وأثناء قيامها بجولة تفتيشية في مركز المدينة، لمتابعة المواد الغذائية المتداولة في الأسواق والمحال التجارية وصلاحياتها للإستهلاك البشري، تمكنت من وضع اليد على (٩,٥) طن من مادة دجاج الكفيل، كانت مخزونة في برادات لحفظ المواد الغذائية بإحدى المحال التجارية في مركز المدينة".

وتابع، إنه "عقب قيام الفرق الصحية بحجز الكمية وإرسال نموذج منها لمختبر الصحة العامة لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك البشري تبين إن نتائج الفحص أظهرت بأنها غير صالحة للإستهلاك البشري، لفشلها كيمياوياَ وبكتريولوجياَ، بسبب سوء الخزن".

واضاف "قمنا بمصادرة المادة ومن ثم إتلافها في آليات (كابسات) لرفع وتدوير النفايات التابعة لدائرة البلدية، بعد سكب مادة النفط عليها، وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011 وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981، وبحضور أعضاء من لجنة مكافحة الفساد في المحافظة وممثلي هيئة النزاهة وجهاز الأمن الوطني، والقسم البلدي وصاحب العلاقة".

وأكد عبد الخالق، إن "فرق الرقابة الصحية ماضية بعمليات التفتيش والتدقيق لمنع وصول أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري إلى أسواق المحافظة كونها تشكل خطراً على حياة المواطنين". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات