الثلاثاء 21 آذار , 2018

حزب العمال: تهديدات تركيا تهدف القضاء على اقليم كردستان

أكد الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني، اليوم الأربعاء، أن تهديدات الدولة التركية للهجوم على جبال قنديل تهدف القضاء على الكيان السياسي لإقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم الجناح ريفان ولات في حديث صحفي، إن "تهديدات الدولة التركية للهجوم على مواقع مسلحي حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل، تهدف القضاء على الكيان السياسي لإقليم كردستان"، مبينا أن "تركيا تعمل لالغاء تجربة الادارة الكردية التي هي تجربة قانونية ودستورية".

وأضاف ولات ان "مسلحي حزب العمال الكردستاني يتواجدون في داخل الأراضي التركية أيضا"، متسائلا "لماذا لا يشكل مسلحو الحزب تهديدا على تركيا".

وتابع ولات ان "مسلحي حزب العمال الكردستاني يدافعون عن الهوية الكردستانية والسلام والديمقراطية في المنطقة"، مشيرا إلى أن "مسلحي الحزب مستعدون للدفاع عن الشعب الكردستاني مهما كان الثمن".

واعلن مدير ناحية سيدكان باقليم كردستان، في 18 آذار 2018، عن وقوع مواجهات بين القوات التركية ومسلحي حزب العمال الكردستاني في المثلث الحدودي العراقي التركي الايراني، مبينا أن القوات التركية توغلت بنحو 15 كيلو متر داخل الأراضي العراقية وانشأت ثكنات عسكرية.

يذكر ان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان تعهد في وقت سابق، بـ"سحق" المسلحين في شمال العراق قريبا، وذلك بعد أن قال وزير خارجيته الأسبوع الماضي إن أنقرة وبغداد ستشنان هجوما مشتركا على المقاتلين الأكراد في العراق.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات