عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأثنين 20 آذار , 2018

بلدية كربلاء حملة عمل كبرى لإزالة حضائر الحيوانات

نظمت مديرية بلدية كربلاء المقدسة حملة عمل كبرى لإزالة حضائر الحيوانات في الأحياء العشوائية بالتنسيق مع الأقسام البلدية المشرفة على أعمال التنظيفات في تلك المناطق.

وقال مدير بلدية المحافظة أنمار صالح إبراهيم الرفيعي؛ ان "القسم البلدي الخامس قام بحملة واسعة لإزالة حضائر الحيوانات في المنطقة العشوائية القريبة من ملعب كربلاء الدولي بالتنسيق مع مختار المنطقة".

واضاف "تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق مربي تلك الحيوانات في المناطق السكنية مع مصادرتها لغرض بيعها في المزاد العلني". موضحا ان "هذا ما أكدته أيضاً التعليمات والتبليغات التي وردت إلى المديرية بشأن القضاء على تلك الظواهر التي أصبحت مصدر إزعاج وقلق لساكني الأحياء السكنية النظامية بسبب الرعي الجائر في مناطقهم وكثرة الشكاوي التي ترد إلى المديرية بخصوص هذا الموضوع".

من جهته قال مدير إعلام البلدية ماجد ناجي إن "الحملة ستكون مستمرة في جميع الأقسام البلدية مع التركيز على القسم البلدي الخامس بإعتبار تلك العشوائيات قريبة من الملعب الأولمبي والتي تسببت في إظهار هذه المنطقة بشكل غير لائق".

داعياً جميع الجهات المختصة إلى "تفعيل دورها في الحد من تلك الظواهر الغير لائقة ومنها ظاهرة الرعي الجائر وإيواء الحيوانات في الأماكن الغير مخصصة لها.

واضاف إن "قسم من هؤلاء الرعاة يقومون بجمع النفايات من خلال بعثرة الحاويات وجلب الفضلات منها وإطعام تلك الحيوانات؛ وهذا مضر من ناحية السلامة الصحية للمواطن كون تلك الحيوانات تتغذى على تلك الفضلات".

مطالبا دائرة البيئة في المحافظة الاهتمام بالبيئة أولاً من خلال رصد تلك الحالات وجردها وتفعيل دور مركز الشرطة البيئية بشكل أفضل للحد من تلك التجاوزات،

داعيا دائرة الصحة والبيطرة الى ملاحظة ذلك من خلال متابعة جزر الحيوانات في الأسواق والتي تزود يومياً باللحوم الغير صالحة للإستهلاك البشري لعدم وجود الرقابة عليها بعد إغلاق المجزرة المؤقتة التابعة لبلدية كربلاء. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات