الأثنين 20 آذار , 2018

الاستخبارات العسكرية تضبط معمل للتفخيخ وصناعة العبوات الناسفة غربي الأنبار

ضبطت الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، معملاً للتفخيخ وصناعة العبوات الناسفة يحوي على عشرات قنابر الهاون والعبوات والمواد المتفجرة في منطقة البكر التابعة لقضاء هيت غربي الأنبار.

وذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية، في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أنها "استمرارا لمنهجها بتنفيذ العمليات التعرضية الفعالة الهادفة الى السيطرة على بقايا اسلحة وعتاد ومعامل تفخيخ عصابات داعش الارهابية وتجفيف منابعها".

وأضاف البيان، أنه "بعملية استخبارية دقيقة تمكن ابطال الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة من ضبط معمل للتفخيخ وصناعة العبوات بمنطقة البكر قضاء هيت – الانبار"، مبيناً أن "القوة الأمنية ضبطت بداخل المعمل 120 قنبرة هاون عيار١٢٠ملم، و125 انبوب تستخدم لصناعة العبوات، إضافة إلى 70 عبوة ناسفة على شكل قنابر هاون، و70 حشوة دافعة للمتفجرات، و30 كيس مواد متفجرة".

وأوضح، أن "القوة ضبط أيضاً قوالب لتصنيع قنابر الهاون وماكنة لخلط المواد المتفجرة وكورة لصهر القوالب وقارصة للحديد"، لافتاً إلى ان "القوة تقوم بتفجيره موقعياً من قبل الجهد الهندسي المرافق للقوة المنفذة".

هذا واعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أول أمس الاحد، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين وضبط كدساً للعتاد في الانبار.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات