الأثنين 20 آذار , 2018

تركيا تعلن نطلاق عمليات عسكرية بالتعاون مع الحكومة العراقية لتطهير الحدود

اعلنت السفارة التركية في بغداد، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عمليات عسكرية لتطهير الحدود التركية العراقية ممن وصفته بالـ"إرهابيين"، بالتعاون مع الحكومة العراقية.

وقال السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز خلال لقاءه وزير العدل العراقي حيدر الزاملي بحسب بيان للوزارة، إن "تركيا مستعدة للتعاون مع الحكومة العراقية في مجال محاربة الارهاب، وتثبيت الاستحقاقات السيادية للبلدين".

واضاف يلدز، أن "تركيا تعاني من تواجد مجاميع ارهابية على حدودها المشتركة مع سوريا والعراق، وبدأت بشن حملات عسكرية لتطهير الحدود من هذه الجيوب الارهابية بالتعاون مع الحكومة العراقية".

من جانبه اوضح الوزير، أن "استقرار الاحداث الامنية والسياسية في المنطقة يعتمد بشكل اساس على مدى استقرار العلاقات وتبادل التعاون في شتى المجالات وفي مقدمتها الجانبين السياسي والامني".

واشار الى، ان "مجريات الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة تتطلب عقد اتفاقيات جديدة وتثبيت الاستحقاقات السابقة المتفق عليها بين بلدان المنطقة ومن بينها الحقوق السيادية بين البلدين الجارين"، لافتا الى ان "الحكومة العراقية ابدت حسن النية في التعامل مع جميع المطالب التركية بتأمين الحدود المشتركة".

هذا وكشف مدير ناحية سيدكان التابعة لمحافظة اربيل إحسان عبد القادر، اليوم الثلاثاء لـ/موازين نيوز/، عن توغل قوات تركية قوامها الف جندي في 6 قرى كردية بين محافظتي اربيل ودهوك.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات