الأحد 19 آذار , 2018

النزاهة: ضبط مديري زراعة صلاح الدين السابق والحالي بتهمة التزوير

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الإثنين، ضبط مديري زراعة صلاح الدين الحالي والسابق بتهمة تزوير معاملات قروضٍ زراعيَّةٍ، فيما أكدت ضبط 14 معاملة عقودٍ زراعيَّة مُزوَّرة صُرِفَت على أساسها القروض.

وذكر بيان صادرعن النزاهة اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أنه "تم ضبط 14 معاملة عقودٍ زراعيَّة مُزوَّرة صُرِفَت على أساسها قروضٌ زراعيَّةٌ بمبلغ (786,000,000) سبعمائةٍ وستةٍ وثمانين مليون دينارٍ خلافاً للضوابط في المصرف الزراعيِّ - فرع تكريت بمحافظة صلاح الدين".

واوضحت دائرةُ التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بحسب البيان، أن "وحدة الضبط القضائيِّ ولجنة مكافحة الرشوة التابعتين لمكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين، تمكَّنتا بعد الانتقال للمصرف وتدقيق المعاملات من تنفَّيذ العمليَّة التي أسفرت عن ضبط 14معاملة عقدٍ زراعيٍّ، بغية الحصول على قروضٍ زراعيَّة بمستمسكاتٍ مُزوَّرةٍ".

وأشارت الدائرة الى أنه "تمَّ ضبط مديري الزراعة الحالي والسابق في المحافظة ومعاون المدير ومدير قسم الأراضي، لقيامهم بعمليَّة التزوير"، لافتةً إلى "تنظَّيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات المضبوطة، بغية عرضها بصحبة المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختصِّ، لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة".

يذكر إلى أن هيئة النزاهة، كانت قد أعلنت، الإثنين (21/آب/2017)، ضبط معاون مدير زراعة صلاح الدين مُتلبِّساً بتزوير 247 كتاباً رسمياً أضرَّت المال العامَّ بـنحو 600 مليون دينارٍ.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات