السبت 18 آذار , 2018

بلدية كربلاء تعلن عن زيادة اجور عمال التنظيف

كربلاء / عدي الحاج

أعلن مدير بلدية كربلاء المقدسة، أنمار صالح الرفيعي، عن زيادة رواتب الأجراء العاملين في مجال التنظيفات ضمن الأقسام البلدية لتصل الى 390 ألف دينار شهريا، مؤكدا إنجاز كافة الإجراءات الخاصّة بصرف رواتب العاملين بالتنسيق مع وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ووزارة المالية وتخصيص المبلغ المقرّر لشهر شباط وآذار والبالغ 936 مليون.

وقال الرفيعي في بيان وزّع على وسائل الاعلام، أنّه "تقرّر زيادة أجر العامل ليصل الى 13000 ألف دينار يومياً، وتأتي هذه الزيادة لتعويض العاملين عن الأشهر الماضية التي شهدت تدنّي واضح في رواتبهم وتخفيف الأعباء الإقتصادية التي مرّوا بها في تلك الأشهر".

من جانبه قال مدير إعلام البلدية، ماجد ناجي، إنّه "تمّ زيادة عدد العاملين في مجال التنظيفات ليصل بحدود 1200 عامل تنظيف، وتوزيع العدد الإضافي البالغ 450 عامل على أقسام البلدية للنهوض بواقع الخدمات في مجال التنظيفات بشكل أفضل، ويكون التشغيل للعامل والسائق والمراقب حصراً".

واضاف "تمّ مفاتحة وحدة نظام المدفوعات في البنك المركزي العراقي من قبل وزارة المالية بموجب كتابها المرقم (6073 في 18/3/2018) لغرض إشعار خزينة المحافظة لصرف المبلغ مع إشعار البلدية بموجب كتاب مديرية البلديات العامة المرقم (9028 في 18/3/2018) لغرض متابعة صرف أجور المستحقّين".

لافتا الى انه "من المؤمّل زيادة رواتب عمال التنظيفات مُستقبلاً مع تجهيزهم بكافة العدد والمستلزمات الخاصّة بالتنظيف كونهم الشريحة الفاعلة في إدامة عملية النظافة في المحافظة التي تشهد الكثير من الزيارات المليونية مما يتطلب الإهتمام بهم وتحسين أحوالهم المعيشية". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات