عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 17 آذار , 2018

مفوضية الانتخابات في بابل تشكل لجان لرصد المخالفات الانتخابية في المحافظة

وكالة النبأ للأخبار – جليل الغزي

شكلت مفوضية الانتخابات في بابل لجان خاصة لرصد المخالفات الانتخابية التي من المتوقع ان تصدر من بعض الكيانات السياسية والمرشحين قبل الموعد المحدد للبدء بالدعاية الانتخابية، فيما تكثف المفوضية من جهودها بالتنسيق مع عدد من منظمات المجتمع المدني لتعريف المجتمع والمرشحين بأهم التعليمات الخاصة بالعملية الانتخابية.

وقال مدير مكتب المفوضية في بابل تأميم حشن لوكالة النبأ للأخبار ان "المفوضية شكلت لجان لرصد ومتابعة جميع الخروقات التي من المتوقع ان تصدر من بعض المرشحين للانتخابات النيابية المقبلة من قبيل المباشرة بالدعاية الانتخابية قبل موعدها المحدد".

واشار الى ان "المفوضية في المحافظة شكلت 37 لجنة موزعة على جميع مناطق المحافظة لرصد اي مخالفة تصدر من اي مرشح بالاضافة الى تحديد الاماكن الخاصة بالدعاية الانتخابية للحد من عشوائية تعليق اللافتات في الاماكن والساحات العامة".

وحددت المفوضية المستقلة للانتخابات العاشر من نيسان المقبل موعدا للبدء بالدعاية الانتخابية وشددت على ضرورة الالتزام بجميع القوانين التي اصدرتها المفوضية بشان الدعاية الانتخابية واماكن تعليق اللافتات الدعائية للمرشحين.

في غضون ذلك اكد مدير مكتب انتخابات بابل ان "المفوضية بدأت منذ شهر تقريبا بالعمل مع عدد من منظمات المجتمع المدني الفاعلة في المحافظة بعقد ندوات وورش عمل موسعة بغية تعريف المواطنين والمرشحين باهم التعليمات الخاصة بالمفوضية والتي يجب الالتزام بها".

واضاف ان "المفوضية ركزت بشكل مباشر على شريحة الموظفين التي تعد الشريحة الاكبر والاهم في المجتمع ومن خلالها يمكن ايصال التعليمات الخاصة بالمفوضية الى اكبر عدد من ابناء المحافظة".

وتعهد قائمقام قضاء الحلة صباح الفتلاوي في وقت سابق من خلال صفحته الرسمية على الفيس بوك بانه قام بتشكيل فريق خاص لرفع اي لافتات دعاية تعلق من قبل المرشحين في الاماكن غير المخصصة للدعاية الانتخابية دون الاهتمام الى انتماء المرشح لأي قائمة انتخابية كانت.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات