الخميس 16 آذار , 2018

الجيش التركي نفذنا عملية عسكرية في شمال العراق

أعلن الجيش التركي، انه نفذ عملية عسكرية منذ ايام داخل الحدود العراقية وبعمق 15 كلم مستهدفاً مقرات حزب العمال الكردستاني.

مشيراً إلى تحييد 13 من عناصر الحزب، وفي الوقت ذاته أكدت قوات حماية الشعب هذه الأنباء، مضيفةً أن مقاتليها "تصدوا لتلك العملية".

وقالت رئاسة الأركان التركية، إن "قيادة اللواء 3 مشاة التابعة للفوج 34 حماية الحدود وقيادة اللواء (كوماندو) في قضاء كفر التابعة لمحافظة جولميرك، نفذت وبإسناد من الطائرات الحربية، عملية عسكرية على مقرات حزب العمال الكردستاني في مرتفعات كاني رش وخواكورك في شمال العراق، وهذه المنطقة محاذية لتركيا وتقع على ارتفاع 2500 متر على مستوى سطح البحر".

وتابع البيان أن "قوات المشاة نفذت العملية بعمق 15 كلم في أراضي شمال العراق، ودمرت خلالها 23 مخبأ، وقتلت 13 مسلحاً في حزب العمال الكردستاني، إضافة إلى اعتقال مسلح بعد إصابته بجروح"، مبيناً أن "القوات التركية ضبطت خلال أعمال تمشيط المخابئ، مجموعة من الأسلحة بينها صواريخ مضادّة للدبابات طراز (كونكورس)، وصواريخ (آر بي جي)، ورشاشات ثقيلة (دوتشكا)، وبنادق رشاشات (كلاشينكوف)، وبنادق (M-16)، بما في ذلك عدد كبير من الأسلحة الخفيفة وقاذفات صواريخ وذخيرة ومتفجرات يدوية الصنع والوثائق التنظيمية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات