الخميس 16 آذار , 2018

نائب: حلم اردوغان العثماني لن يتحقق في العراق وحدودنا ليست عفرين

حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الجمعة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من مغبة التمادي وخوض عمليات عسكرية داخل الاراضي العراقية تحت ذريعة ملاحقة حزب العمال الكردستاني في شمال العراق على اعتبار ان هذا الأمر لا يمكن القبول به نهائيا، على حد تعبيره.

وقال البعيجي في بيان صحفي، إن "صمت الحكومة العراقية طيلة الفترة السابقة على بقاء القوات التركية داخل الأراضي العراقية خصوصا بعد تحرير الأراضي جعل الاتراك يتمادون أكثر تحت اطماعهم التوسعية الامر الذي يحتم على الحكومة الدفاع عن ارض الوطن من اي اعتداء خارجي يتعرض له البلد".

مبينا ان "تركيا تجاوزت كثيرا على العراق ويجب ان يتم ردعها باللغة التي يفهموها بعيدا عن المناشدات الدولية كونها لن تجدي نفعا معهم".

وطالب البعيجي "الحكومة بالتحرك سريعا وابلاغ انقرة رفض العراق هكذا عمليات عسكرية داخل الاراضي العراقية كما حصل في عفرين السورية لأننا لسنا سوريا".

وأضاف، "على تركيا ان تدرك جيدا ان العراق بلد قوي ويستطيع الدفاع عن نفسه وهذا التدخل التركي بالشأن العراقي وخرقهم لسيادة البلد لا تقل خطورة عن عصابات داعش الارهابية لذلك يجب الدفاع عن اراضينا كما حررناها من عصابات داعش الإرهابية".

واشار البعيجي إلى أنه "على أردوغان أن يدرك جيدا ان حلمه العثماني لن يتحقق في العراق لوجود رجال تحمي البلد من اي عدوان يستهدفه". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات