الأربعاء 15 آذار , 2018

نائب: مطار النجف يتعرض لحالات فساد كبيرة وعلى العبادي التدخل الفوري

اعلن النائب صادق اللبان، اليوم الخميس، ان مطار النجف تعرض الى حالات فساد واضحة وكبيرة لمدة طويلة، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التدخل الفوري لانهاء ملف ادارة هذا المطار.

وقال اللبان في مؤتمر صحافي عقده اليوم في مبنى البرلمان، ان "مطار النجف تعرض الى حالات فساد واضحة وكبيرة لمدة طويلة، فضلا عن وجود الادارة الحالية التي اعترض عليها رئيس الوزراء ودعا الى حلها، ولم تستجب ادارة المطار لذلك، كما ان مجلس المحافظة والمحافظ هما ايضا دعا الى حل ادارة المطار"، مشيرا الى "عدم وجود استجابة واقعية لحل ادارة المطار".

ودعا اللبان رئيس الوزراء الى "التدخل الفوري الحقيقي لانهاء ملف ادارة المطار الذي يعد من اهم مظاهر وشبهات الفساد في العراق وحديث الشارع النجفي الذي يغلي بقوة لحل هذه الادارة"، مشددا على ضرورة "دخول الاجهزة الرقابية لمتابعة عمل المطار ورصد التجاوزات المالية والادارية في المطار والمشاريع التي تعاقدت عليها ادارة المطار السابقة".

وطالب اللبان بـ"فرض سلطة الدولة على المطار واعادته الى هيبة القانون عبر اخضاع اموال وايرادات المستحصلة من عمل مطار النجف الى المحافظة التي تحتاج لجملة من مشاريع البنى التحتية كونها من مدن الزائرين وتستقطب الزوار في المناسبات الدينية". 

واوضح اللبان ان " المطار انشئ من تخصيصات الاقاليم العائدة لمحافظة النجف وليس من اموال الموازنة العامة"، داعيا الدولة الى "الاسراع بفرض القانون والنظام على عمل المطار وطرد اعضاء الادارة السابقة من المطار التي تعرقل العمل ولاقدرة لها على التجديد والحفاظ على المال العام".

واعلن النائب عن محافظة النجف صادق اللبان، في 20 تشرين الثاني 2017، عن قرار مجلس الوزراء "بحل" مجلس ادارة مطار النجف الدولي، فيما دعا مجلس المحافظة الى تشكيل ادارة مؤقتة تتحلى "بالمهنية وبعيدة عن الشبهات". 

واكد مكتب العبادي ان امر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي المتعلق بمطار النجف وحل مجلس ادارته وتولي سلطة الطيران المدني عملية الادارة والتشغيل مازال نافذا ولم يطرأ عليه اي تغيير، مشيرا الى ان المطارات هي منافذ حدودية تخضع الى السلطة الاتحادية وليست المحلية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات