الخميس 13 تشرين الثاني , 2015

الخزعلي يأمر قوات أهل الحق الخاصة بالتوجه الى طوزخورماتو والعبادي يأمر بضبط النفس

امر الامين العام لعصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي القوات الخاصة في المقاومة الاسلامية بالاستعداد لدخول طوزخورماتو اذا فشلت المفاوضات مع البيشمركة.

وقال مصدر مقرب من الخزعلي لـ"وكالة الانباء العراقية"، انه اوعز اليوم إلى القيادة العسكرية بالاستعداد للدخول إلى محافظة ديالى وقضاء طوزخورماتو اذا فشلت المفاوضات مع قوات البيشمركة، متوعدا برد قاسٍ اذا لم يذعن الكرد للغة الجوار.

وشهد قضاء طوزخورماتو هجوما للأكراد يوم امس اسفرت عن مقتل 9 وجرح العشرات وحرق المنازل وممتلكات المواطنين وانزال رايات الحزن العاشورائي مستعينة بشباب سنة من ناحية سليمان بيك لتهجير الشيعة التركمان من القضاء، فيما دخلت القضاء تعزيزات عسكرية كردية.

بدوره امر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة القوات الامنية في قضاء طوخورماتو شرقي صلاح الدين بضبط الامن والنظام.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صحفي اليوم الجمعة، ان القائد العام للقوات المسلحة اصدر اوامره الى القوات الامنية والقطعات العسكرية المتمركزة في قضاء طوزخورماتو بفرض الامن ومنع التجاوز على ارواح وممتلكات المواطنين.

وشدد العبادي بحسب البيان، على ضرورة الحفاظ على الامن المجتمعي والتعايش بين المواطنين من مختلف مكوناتهم، داعيا جميع القيادات السياسية والمحلية الى التعاون وضبط النفس محذرا من الفتنة التي تريد جر البلاد لمزيد من التناحر.

ويشهد قضاء طوزخورماتو انتهاكات ترتكبها البيشمركة الكردية منذ يوم امس.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات