الثلاثاء 14 آذار , 2018

كردستان تؤكد التزامها بأي اتفاق يحصل بين الحكومة الاتحادية والحكومة التركية

اكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية عرفات كرم، اليوم الاربعاء، التزام حكومة اقليم كردستان بأي اتفاق يحصل بين حكومتي بغداد وانقرة بقضية الحرب على"الارهاب"، مشددا على أن القضايا الخارجية من صلاحية الحكومة الاتحادية.

وقال كرم في حديث صحفي، إن "كردستان جزء من العراق واي اتفاق يحصل بين الحكومة الاتحادية والحكومة التركية فنحن سنكون ملتزمون به كجزء من هذا البلد"، مبينا أن "السياسة الخارجية هي من صلاحية الحكومة الاتحادية".

وأضاف كرم، أن "اي اتفاقات ينبغي ان يسبقها حوار بين اربيل وبغداد لتنسيق العمل كي لايحصل اي ضرر على الشعب الكردستاني خاصة في هذه الظروف القاسية كون المدنيين هم الضحية الاولى من الضربات العسكرية كما حصل في مناسبات عديدة"، مؤكدا أن "قوات البيشمركة جزء من منظومة الامن والدفاع العراقية، بالتالي فهي معنية بأي اجراءات عسكرية تحصل ضمن حدود الاقليم".

وكان المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ اكد ، في مؤتمر صحفي عقده الاثنين ( 12 اذار 2018) عقب اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة أنقرة ان المباحثات مع الحكومة العراقية كانت إيجابية، مبينا ان الحكومة العراقية توصلت إلى تفاهم مشترك مع تركيا ضد المنظمة"الإرهابية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات