الأثنين 13 آذار , 2018

تركيا: مباحثاتنا مع الحكومة العراقية حول هجوم قنديل كانت ايجابية

أعلنت تركيا، أن مباحثاتها مع الحكومة العراقية حول عملية عسكرية محتملة ضد حزب العمال الكردستاني شمال العراق، كانت إيجابية وتم خلالها التوصل لتفاهم مشترك بشأن مكافحة التنظيم.

وقال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، في مؤتمر صحفي عقده مساء امس عقب اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة أنقرة ان "المباحثات مع الحكومة العراقية كانت إيجابية"، مبينا ان "الحكومة العراقية توصلت إلى تفاهم مشترك مع تركيا ضد المنظمة الإرهابية، وفي إطار هذا التفاهم سيواصل الجانب العراقي مكافحة الإرهاب بحزم".

وعن توقيت بدء عملية مكافحة الإرهاب المرتقبة في شمال العراق أوضح بوزداغ "عندما تبدأ العملية سوف يسمع بها الجميع، وينبغي ألا يتوقع أحد مني إعطاء جدول زمني بشأنها، سيعلم الجميع أنها قد بدأت عندما يرون طائراتنا الحربية ومقاتلينا".

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد كشف، الأسبوع الماضي، أن تركيا والعراق سيتخذان خطوات مشتركة ضد المسلحين الأكراد التابعين لحزب العمال الكردستاني المنتشرين في الأراضي العراقية.

وأوضح جاويش أوغلو أن "تركيا والعراق يعتزمان تنفيذ عملية عسكرية عابرة للحدود ضد حزب العمال الكردستاني".

وبين أن تركيا ستطلق عملية عسكرية ضد الأكراد في شمال العراق بعد الانتخابات النيابية العراقية المقرر إجراؤها في أيار المقبل، فيما أعرب عن أمله في أن عملية "غصن الزيتون"، التي تنفذها القوات التركية بالتعاون مع "الجيش السوري الحر" ضد الأكراد في منطقة عفرين شمال سوريا، قد تنتهي بحلول هذا الشهر، إلا أنه لفت إلى أن "تركيا قادرة على تنفيذ العمليتين في سوريا والعراق في وقت متزامن".

وتعتبر تركيا حزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا وتحاربه على مدار 3 عقود. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات