الأثنين 13 آذار , 2018

سوريا.. اشتباكات مع داعش جنوبي دمشق والجيش التركي يطوق عفرين

شن تنظيم "داعش" الإرهابي هجوما عنيفا على حيّ القدم المجاور لمخيم اليرموك وحي الحجر الأسود معقل التنظيم، جنوبي دمشق، وفقا لما تداولته مواقع إعلامية محلية سورية.

وذكرت وسائل إعلام سورية، أن اشتباكات عنيفة تجري بين قوات الجيش السوري والقوات الرديفة من جهة، وتنظيم "داعش" في حي القدم من جهة أخرى.

وأفادت المصادر ذاتها بأن الاشتباكات بين مسلحي "داعش" وقوات الجيش السوري وصلت إلى دوار بور سعيد، وأن حالات قنص متبادلة تجري في هذا الأثناء بعد انسحاب فصائل سورية معارضة مؤخرا كانت متمركزة في هذه المنطقة، على إثر تسوية مع الجيش السوري، وتقضي بخروج مسلحون وعائلاتهم، من حي القدم إلى إدلب شمال سوريا.

يشار إلى أن تنظيم "داعش" يسيطر على أحياء من مخيم اليرموك والعسالي والتضامن والحجر الأسود منذ 2015.

وفي الشمال اعلنت القوات المسلحة التركية عن قيام الجيش وحلفائه بتطويق بلدة عفرين شمالي سوريا.

وقال الجيش، اليوم الثلاثاء، في بيان له، إنه استولى على "مناطق ذات أهمية حاسمة" في المنطقة. وشدد متحدث باسم الحكومة التركية، على أن القوات المسلحة سيطرت على أكثر من نصف المنطقة.

وبدأت تركيا، في يناير الماضي، عملية "غصن الزيتون" العسكرية في منطقة عفرين، كما توعدت بتحريك قواتها من بلدة عفرين شرقا إلى مدينة منبج (بريف حلب الشرقي)، حيث تتمركز "وحدات حماية الشعب" الكردية، وصولا إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد في محافظتي الرقة والحسكة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات