الأحد 12 آذار , 2018

البصرة: الحكم بالإعدام شنقاً بحق متهمة قتلت طفلتين من أقاربها

أصدرت محكمة الجنايات في البصرة، اليوم الإثنين، حكمين بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهمة أقدمت على دس السم في قدح من الماء الى طفلتين توأمتين تبلغان من العمر سنتين من أقاربها ما أدى إلى وفاتهما.

وذكر المكتب الإعلامي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكمين بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهمة استناداً لأحكام المادة 406 من قانون العقوبات، وبدلالة مواد الاشتراك"، لافتاً إلى ان "الحكم صدر بحقها لقيامها في الـ15 من شهر آب 2017، بدس السم في قدح من الماء الى طفلتين توأمتين تبلغان من العمر سنتين، مما أدى الى وفاتهما".

وأوضح البيان، أن "الجريمة حصلت في ناحية الهوير ضمن قضاء المدينة بدافع الانتقام لأسباب عائلية من والدهما، وهو شقيق زوج المتهمة"، مبيناً أن "المحكمة احتفظت للمدعين بالحق الشخصي حق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض، كما قررت إرسال الدعوى الى محكمة التمييز الاتحادية لتدقيقها تمييزاً".

يشار إلى ان محافظة البصرة والمحافظات الأخرى، تشهد بين مدة وأخرى جرائم قتل وعمليات خطف بحق مدنيين، فيما تكشف القوات الأمنية عن عمليات اجرامية من قبل اشخاص بحق أهلهم أو اقاربهم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات