الأحد 12 آذار , 2018

التربية: تسجيل 316 شهادة مزورة خلال شهر شباط الماضي

كشفت وزارة التربية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 316 شهادة مزورة لمختلف موظفي الدوائر والجهات الحكومية خلال شهر شباط الماضي، فيما أكدت ابلاغها الجهات المتضررة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبي التزوير واسترداد الحقوق.

وقال وزير التربية، محمد اقبال الصيدلي، في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إن "الخطة التي أطلقتها الوزارة من أجل القضاء على جميع اوجه الفساد وفي مقدمتها الشهادات المزورة مستمرة"، مؤكداً "حرصه الكبير على ترصين العمل الوظيفي والقضاء على حالات التزوير المختلفة".

وأضاف الصيدلي، ان "اللجان المختصة في وزارة التربية استطاعت خلال شهر شباط فقط تسجيل اكثر من ٣٠٠ حالة شهادة مزورة لمختلف الجهات الحكومية"، موضحاً ان "اللجنة الوزارية أنهت المحاضر التحقيقية بحق المزورين والمصادقة عليها، فيما قامت بتبليغ الجهات المتضررة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبي التزوير واسترداد الحقوق".

وشدد، على أن "وزارة التربية مستمرة في عملها بشكل اقوى وهمة اعلى للقضاء على ظاهرة التزوير التي تسببت في تهميش الكفاءات ودمار البلد ونهب خيراته"، مؤكدا "استمرار خطته الطموحة في محاربة الفساد بكافة اشكاله وإعطاء ذوي الحقوق حقوقهم والحفاظ على مقدرات البلد وسمعته من المزورين والعناصر الفاسدة".

هذا ويشمل ملف الشهادات المزورة مسؤولين بارزين في الحكومات العراقية المتعاقبة، حيث شهدت الأعوام الماضية فضائح متتالية تخص الشهادات الدراسية المزورة، ما دفع أغلب الوزارات إلى تشكيل لجان تحقيق لتدقيق الشهادات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات