الأحد 12 آذار , 2018

عمليات الرافدين تعتقل عصابة لتهريب الاثار في واسط

أعلنت قيادة عمليات الرافدين، اليوم الإثنين، اعتقال عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 32 قطعة أثرية مختلفة في محافظة واسط، فيما أكدت تدوين أقوال المتهمين قضائيا وإكمال الاجراءات القانونية بحقهم بغية احالتهم للقضاء.

وقال قائد العمليات، اللواء علي ابراهيم دبعون، في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، إنه "تم القاء القبض في محافظة واسط على عصابة مكونة من ثلاثة اشخاص مختصة بمتاجرة وتهريب الاثار والمخدرات والعملة المزورة"، مبيناً أنه "تم القاء القبض على العصابة المذكورة من قبل قوة من قسم الامن الاقتصادي والقوة التنفيذية في قيادة شرطة محافظة واسط بالتنسيق مع استخبارات الرافدين".

وأكد، ان "عملية القبض تمت بعد اصدار أمر قبض من قبل قاضي تحقيق الكوت وبعد جمع المعلومات الاستخبارية والتنسيق بين الوكالات الامنية وقيادة العمليات وتكثيف المتابعة والتحري بخصوص التحركات المشبوهة لأفراد العصابة"، لافتاً إلى "نصب كمين امني دقيق لهم تمكنت من خلاله القوة الامنية المكلفة بواجب التنفيذ من القبض عليهم مع عجلتين كانوا يستقلونها نوع كيا سبورتج وتويوتا حمل".

وأوضح، أن "أفراد العصابة تم ضبطهم متلبسين وبحوزتهم 32 قطعة أثرية مختلفة عبارة عن قطع نقدية عدد 4 وآثار وتماثيل عدد 22 وحجر نيزك عدد 6"، مضيفاً ان "المتهمين تم تدوين اقوالهم قضائيا وإكمال الاجراءات القانونية بحقهم بغية احالتهم للقضاء".

وتعتقل القوات الأمنية بين الحين والآخر, عصابات ارهابية ومتهمين بجرائم ارهابية وجنائية في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات