الأحد 12 آذار , 2018

رفع الحضر عن الملاعب العراقية قد تنسفه خلافات وزارة الشباب مع اتحاد الكرة

أكدت وزارة الشباب والرياضة ان الجهود المشتركة التي تبذلها الدولة ممثلة بالمؤسسات الرياضية الحكومية وغير الحكومية وبدعم لا محدود من الاعلام الرياضي، توجت بنجاح كبير حققه العراق في مجال تنظيم مباريات رفع الحظر في محافظتي البصرة وكربلاء.

وذكر بيان للوزارة، ان "هذا النجاح الذي تناولته مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية سلطت الضوء عبر تقاريرها المتنوعة على سحر وجمال المحافظتين من جهة وأسلوب التشجيع الحضاري والرائع لجماهيرنا الوفية".

وبينت الوزارة انه "عبر ماجاء في أعلاه فقد عرض الوفد العراقي الذي ترأسه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وضم في عضويته رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ومجموعة من نجوم الكرة العراقية تضييف محافظة البصرة لمباراة المنتخب العراقي وشقيقه السعودي على ان تضيف محافظة كربلاء المقدسة مباريات البطولة الودية".

ولفت البيان الى ان "أحد الأهداف التي اعتمدتها الوزارة بالتنسيق مع الاتحاد العراقي في اختيار كربلاء كان هو قربها من العاصمة بغداد وليكون الملف المقبل المقدم الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هو ملف رفع الحظر عن العاصمة، لكننا تفاجئنا بكلام مسرب عبر الاعلام عن قرار تفرد به اتحاد الكرة تحدث عن نقل مكان البطولة الى البصرة، لتبادر وزارتنا بالاتصال مع في الاتحاد للتأكد من صحة ما جاء في وسائل الاعلام ومن ثم اشعارنا بشكل متأخر".

وأشار الى انه "بناء على ما تم ذكره توضح الوزارة انها لم تعلن نقل البطولة من والى البصرة او كربلاء بل اكدت بان ملعب كربلاء جاهز بناء على الاتفاق المسبق مع الجانب القطري وبحضور رئيس اتحاد الكرة".

ونوهت وزارة الشباب "كان على الاتحاد إشعار الوزارة برغبته في نقل البطولة من كربلاء الى البصرة ليتسنى للوزارة تكثيف الجهود لاحتضان البطولة الثلاثية التي تحتاج الى جهود كبيرة جداً تبدأ من المطار وصولا الى ملعب المباراة بالتنسيق مع الحكومة المحلية والوزارات ذات العلاقة، كما ان الهدف الحقيقي من اختيار كربلاء هو لقربها من العاصمة بغداد والتي ستدخل في ملف رفع الحظر في المستقبل القريب".

وجددت وزارة الشباب بانها "ستبقى داعمة لاتحاد الكرة ولكل المؤسسات الرياضية وستبذل قصار جهدها لتهيئة ملعب البصرة الدولي وملاعب التدريب وستقدم الدعم اللوجستي اللازم لاحتضان الاشقاء في البصرة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات