السبت 11 آذار , 2018

كربلاء ترفع الحظر عن دخول منتجات الدواجن الى المحافظة

عامر الشيباني

رفعت محافظة كربلاء الحظر الذي فرضته على دخول الطيور الداجنة من المحافظات الاخرى، والذي طبق في وقت سابق من هذا العام بعد تسجيل اصابات بمرض انفلونزا الطيور.

وقال مدير اعلام زراعة محافظة كربلاء باهر غالي، ان "دخول الدواجن الى كربلاء لم يعد ممنوعا كما في السابق وعادت حقول الدواجن تعمل بشكل طبيعي".

واضاف ان زراعة كربلاء بالتنسيق مع المستوصف البيطري اتخذت جملة من الاجراءات الوقائية الاستباقية". مبينا انه "تم تشكيل لجان مشتركة مع المستوصف البيطري".

وتابع، اجريت فحوصات موقعية على حقول الدواجن من قبل الاطباء البيطريين ولم تسجل اي اصابة بمرض انفلونزا الطيور في المحافظة.

يذكر ان اسعار الدواجن شهدت انخفاضا شديدا حيث وصلت الى نسب متدنية حسب التقديرات من 30 الى 40 بالمئة، بعد تفشي مرض انفلونزا الطيور في كل من محافظتي ديالى وبابل.

بدوره قال مربي الدواجن جاسم حسين، في حديث لوكالة النبأ للأخبار، ان "زيادة اقبال المواطنين مجددا على شراء الدواجن ادت الى تحسن اسعارها.

واضاف "شهدت الاسواق المحلية في كربلاء تزايدا في اقبال المواطنين على شراء منتجات الدواجن بمختلف انواعها، وعودة الاسعار الى مستواها الطبيعي والتي انخفضت في الآونة الاخيرة نتيجة تسجيل حصول اصابات لمناطق عدة من العراق".

من جانبه اكد مربي الدواجن خالد علي، ان اسواق كربلاء المحلية بدأت بالانتعاش بعد التطمينات التي اصدرتها الحكومة بعدم حصول اصابات في دواجن المحافظة.

وكانت محافظة كربلاء قد منعت مطلع العام الحالي دخول الدواجن الحية الى المحافظة بعد تسجيل اصابات بمرض انفلونزا الطيور في محافظات مجاورة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات