الجمعة 10 آذار , 2018

البارزاني يطالب بتحالف الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي المقبل للدفاع عن حقوق الكرد

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، أن غياب الاتفاق لتوحيد الصف الكردستاني في المرحلة الحالية اثر سلبا على الاوضاع في الاقليم، فيما طالب باقامة تحالف للكتل الكردستانية في البرلمان العراقي المقبل للدفاع عن حقوق الكرد.

وقال مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي عارف رشدي في حديث صحفي، إن "غياب إتفاق لتوحيد الصف الكردستاني في المرحلة الحالية أثّر سلبا على الاوضاع في كردستان"، موضحا أن "الاطراف التي تعمل لمصالحها الخاصة، والحصول على المناصب فقط، تتحمل مسؤولية تشتت الصف الكردستاني".

وأضاف رشدي، أن "هذه الحالة سمحت للعبادي بالتجاوز على المطالب العادلة للشعب الكردستاني"، لافتا الى أن "بقاء هذه الأوضاع سيؤدي الى إستمرار عمليات التعريب وإبعاد الكرد عن مناطقهم".

وشدد رشدي على "أهمية توحيد الصف الكردستاني لمواجهة المخططات التي تستهدف حقوق كردستان"، داعيا الى "إقامة تحالف للكتل الكردستانية في البرلمان العراقي المقبل للدفاع عن حقوق الشعب الكردستاني في بغداد".

ويعاني إقليم كردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجراء استفتاء الاستقلال، في 25 أيلول 2017، فيما شهدت العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات