الجمعة 10 آذار , 2018

مقاتل من حزب YPG يقوم بعملية انتحارية على الجيش التركي

ذكرت وسائل إعلام مقربة من حزب YPG والذي يسمى وحدات حماية الشعب السوري في مدينة عفرين السورية قولها، إن "احد المقاتلين من الحزب والذي يدعى آيلان دارا نفذ عملية انتحارية ضد الجيش التركي والفصائل السورية الموالية له في منطقة جندريس". 

وقالت القيادة في بيان لها حصلت وكالة النبأ على نسخة منه إن "رفيقنا آيلان دارا، الاسم الحقيقي أحمد الولو، استشهد في 8 آذار/ مارس الجاري خلال عملية فدائية ضد الجيش التركي، وبقايا تنظيم القاعدة الإرهابي في منطقة جندريس".

وأضافت القيادة انه وعلى خطا المقاتلة آرين ميركان التي نفذت عملية انتحارية في مدينة كوباني ضد مرتزقة داعش، والمقاتلة الفدائية آفيستا خابور خلال مقاومة العصر بعفرين، اللتين أصبحتا روح الانتصار، رفيقنا المقاتل آيلان دارا أيضا سار على دربهم، مجسداً بذلك إيمانه بروح المقاومة والفداء ضد العدو حتى النصر".

وقالت القيادة العامة لوحدات الحماية أن "تنفيذ رفيقهم آيلان دارا للعملية الانتحارية أثبت بأنه يعيش روح المرحلة التي تمر بها المنطقة.

الجدير بالذكر ان القوات التركية لازالت تنفذ عملية عسكرية كبيرة لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني Pkk وكذلك حزب وحدات حماية الشعب السوري YPG خارج الحدود التركية.

الى ذلك قالت وسائل اعلام مقربة من الحكومة التركية ان الحكومة التركية قد اتفقت على تنفيذ عملية عسكرية مشتركة داخل الحدود العراقية لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني وذلك بعد الانتخابات العراقية المزمع اجراءها في شهر مايو المقبل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات