الجمعة 10 آذار , 2018

اللاعنف العالمية تدعو الى سلمية الاحتجاجات في المطالبة بإطلاق سراح السيد حسين الشيرازي

تدعو منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) المؤمنين الى الالتزام بنهج المرجعية المتمثل باللاعنف في التعبير والاحتجاج على الانتهاك السافر الذي ارتكبته السلطات الإيرانية مؤخرا بحق مقام المرجعية الشيرازية وما جرى من عملية اعتقال تعسفية بحق نجل المرجع السيد حسين الشيرازي.

وفي بيان صحفي قالت المنظمة انها في الوقت الذي تضم صوتها لحشود المحتجين في مختلف بلدان العالم المطالبين بالإفراج الفوري عن سماحة السيد، وتقديم السلطات الإيرانية الاعتذار المناسب عما بدر منها من سوء، تشدد على جميع الاخوة المتظاهرين والمعتصمين في العراق وغيرها من البلدان، التمسك بتعاليم المرجعية الشيرازية ونهجها القويم المتمثل بنبذ العنف واشكاله قاطبة، وعدم الانجرار الى سلوكيات تتسم بالاعتداء او القوة في التعبير، قد تسعى اليها بعض الجهات المشبوهة.

ولفتت المنظمة الى ان حرص المرجعية الشيرازية كان ولا يزال يدعو الى توحيد الصف الشيعي وعدم اثارة النزاع والفرقة، فضلا عن الحرص على ديمومة الألفة والانسجام بين اتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام، مهما كانت الظروف او الأسباب التي قد تدفع الى الانتفاض بوجه من يتعدى على الكرامات او المقامات الرفيعة،

وتابعت، اذ تُغلِّب المرجعية في جميع طرحها الإسلامي والاجتماعي والإنساني لغة الحوار والمنطق في التعامل مع الجهات والأطراف الإسلامية وغيرها لحل الإشكاليات والقضايا والاختلافات التي تقع، الى جانب اتسامها بالإيثار على النفس والصبر الجميل على كل من يسعى الى التضييق او التنكيل كما هو معروف تاريخيا.

واوضحت ان تغليب لغة العقل والحلم في مواجهة الشدائد والرزايا التي تقع، قد يكون الصبر والاحتساب أسمى من ردود الفعل الانفعالية، خصوصا في الأوقات الحرجة التي تمر بها الامة الإسلامية واتباع مدرسة اهل البيت في وقتنا الحالي.

واكدت المنظمة على الجميع لتفويت الفرصة على من يتصيد بالماء العكر، والالتزام بسلمية الاحتجاجات قولا وفعلا، والحرص اشد الحرص على عدم التجاوز او التعدي على أي فرد او جماعة او جهة رسمية او غير رسمية اثناء التعبير عن غضبهم مما جرى بحق نجل المرجع الشيرازي، والاكتفاء بالوسائل السلمية المتحضرة مهما كانت الأسباب. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات