الخميس 09 آذار , 2018

النزاهة والقضاء الأعلى يبحثان تطوير آليات مكافحة الفساد وتعزيز الأجهزة الرقابية

بحثت هيئة النزاهة، ومجلس القضاء الأعلى، اليوم الجمعة، سبل تطوير آليات مكافحة الفساد وتطوير قدرات الأجهزة الرقابية الوطنية، فيما اتفق الطرفان على جملةٍ من المقترحات والمعالجات التي من شأنها الارتقاء بمستوى التنسيق القضائيِّ والرقابيِّ بما يُحقِّـقُ الفاعلية في مكافحة الفساد.

وذكر بيان للهيئة تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، أن "هيئة النزاهة ومجلس القضاء الأعلى بحثا سُبُلَ تطوير قدرات الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة، وتعزيز جهود مكافحة الفساد وطرق التغلُّب على التحدِّيات القائمة"، مبيناً ان "الاجتماع التداولي، الذي عُقِدَ برعاية مجلس القضاء الأعلى بالتعاون مع هيئة النزاهة في معهد التطوير القضائيِّ بحضور المُفتِّشين العموميِّين وقضاة تحقيق النزاهة ببغداد، استعرض التحدِّيات القائمة بشأن جهود مكافحة الفساد والمُنجز من القضايا وما يُؤمَّل إنجازه في المُدَّة القادمة".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع سلِّط الضوء على التجارب الناجحة في قضاء النزاهة بمحافظة بغداد، ومهمَّة اعتماده كنموذجٍ يُقتدَى بهِ في المحافظات الأخرى"، مبيناً ان "الاجتماع اتَّـسم بالمكاشفة في عرض التحدِّيات والمُشكلات القائمة، بغية التغلُّب عليها واقتراح التصوُّرات والأفكار لغرض اعتمادها".

وبحث الطرفان، "بحث سبل تعزيز قدرات الأجهزة الرقابيَّة في مكافحة الفساد، والارتقاء بمستويات التنسيق والتعاون إلى أفضل حالاته".

وخلُص الاجتماع، وفقاً للبيان إلى "جملةٍ من المقترحات والمعالجات التي من شأنها الارتقاء بمستوى التنسيق القضائيِّ والرقابيِّ بما يُحقِّـقُ الفاعلية في مكافحة الفساد"، لافتاً إلى "الاتفاق على عقد اجتماعاتٍ دوريَّـةٍ، لتحقيق الغايات المنشودة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات