الأربعاء 08 آذار , 2018

وزير الداخلية يفتتح معرض لفن الكاريكاتير في كربلاء المقدسة

وكالة النبأ للأخبار / عدي الحاج

إفتتح وزير الداخلية قاسم الأعرجي، المعرض الخاص بفن الكاريكاتير الذي نظّمه قسم الفنون في مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام بمدينة كربلاء المقدسة تحت شعار (أمن وتحدّيات) على هامش الحلقة الحوارية النقاشية التي عقدها ملتقى النبأ للحوار وإستضاف فيها معالي الوزير بعنوان (دور وزارة الداخلية في تعزيز السلم الأهلي والأمن المجتمعي في عراق ما بعد داعش).

وقال مسؤول القسم الفنان عبد الأمير الركابي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار "شارك في المعرض (10) فنانين عراقيين بأكثر من (20) لوحة مختلفة تحدّثت بعضها عن إنتصارات القوات الأمنية في الجيش والشرطة والحشد الشعبي والتي كان لها دور كبير في تحرير أرضنا المقدّسة من دنس عصابات تنظيم داعش الإرهابي".

مضيفاً "أما اللوحات الأخرى فقد تحدّثت عن أهم التحدّيات التي واجهتها وزارة الداخلية بعد معركة النصر الكبير وتحقيق السلم الأهلي والأمن المجتمعي ومنها تطبيق القوانين ومحاربة الفساد، إضافةً الى محاربة بعض الظواهر السلبية الخطيرة التي إنتشرت مؤخّراً وبشكل كبير في المجتمع العراقي".

وأشار الركابي الى أنّه"شارك في المعرض نخبة من الفنانين العراقيين هم (عادل صبري، عبد الحليم ياسر، ماهر الحاج، علي علاوي، أركان البهادلي، أحمد خليل، عودة الفهداوي، رائد الدليمي، سمير ملك، عبد الأمير الركابي)".

الجدير بالذكر أنّ المعرض حضرته الحكومة المحلية وقيادتي عمليات الفرات الأوسط والشرطة والمنشأة ومدراء الدوائر الأمنية ومُختصّين في الشأن الأمني والعسكري ورجال دين وشيوخ ووجهاء عشائر ومدراء مراكز بحوث ودراسات وممثّلين عن الكتل السياسية وناشطين مدنيين وصحفيين.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات