الأربعاء 08 آذار , 2018

اعتقال عراقي في ألمانيا بتهمة التخطيط لعملية إرهابية

أوقف مراهق عراقي متهم بالإنتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الخميس، بتهمة التخطيط لعملية إرهابية من خلال شن اعتداء بالمفرقعات في ألمانيا او في بريطانيا.

وذكرت النيابة الألمانية الإتحادية لمكافحة الإرهاب، في بيان نشرته وسائل إعلام ألمانية، أن "مراهقاً عراقياً متهماً بالإنتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي، تم اعتقاله بتهمة التخطيط لعملية إرهابية من خلال شن اعتداء بالمفرقعات في ألمانيا او في بريطانيا".

وأضاف البيان، أن "الشاب (17 عاما) الذي تم التعريف عنه بأنه ديداي آي، متهم بالتحضير لعمل عنف يهدد أمن الدولة لأنه اشترى كمية كبيرة من المفرقعات لاستخدام مسحوقها في صنع عبوة متفجرة"، موضحاً ان "المشتبه به وضع قيد التوقيف الاحترازي بناء على قرار أحد القضاة في السابع من مارس".

يشار إلى ان السلطات الالمانية، تعيش في حالة تأهب بعد اعتداءات عدة شنها أو يعتزم شنها تنظيم داعش الإرهابي في البلاد، ولاسيما الاعتداء بشاحنة الذي أعلن التنظيم الإجرامي مسؤوليته عنه وأسفر عن 12 قتيلا في ديسمبر 2016 فى سوق ميلادى فى برلين.

ويزيد من هذا القلق ان هذا الهجوم وهجومات اخرى اقل دموية، قد نفذها طالبو لجوء وصلوا منذ 2015، عندما فتحت المستشارة إنجيلا ميركل، البلاد أمام مئات ألاف المهاجرين.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات