الأثنين 06 آذار , 2018

مركز آدم يستنكر اختطاف نجل المرجع الشيرازي

طالب مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات السلطات الإيرانية بإطلاق سراح آية الله السيد حسين الشيرازي نجل المرجع الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، كما استنكر المركز الإجراءات القمعية التي تتبعها السلطات الأمنية في إيران بحق شخصيات دينية معروفة في العالم الإسلامي.

وجاء في البيان الذي صدر من المركز، "إن من واجب الدولة حفظ أمن وحياة المواطن ومنع الاعتداء عليه وحفظ كرامته، فكيف إذا كان ذلك المواطن هو رجل دين له أتباعه ومقلديه ومكانته الدينية والعلمية في أغلب بلدان العالم".

وأضاف، "إن طريقة الاعتقال التي تمت من قبل الأجهزة الأمنية كانت طريقة مهينة وتتعمد الإذلال والنيل من الكرامة، وهي غير مبررة في أي حال من الأحوال ولا تليق بهيبة ولا مكانة رجل الدين".

ونوه البيان إلى، "إن المرجعية الشيرازية معروفة بوسطيتها وإعتدالها وابتعادها عن أي نوع من أنواع العنف المادي والمعنوي، وهي من المرجعيات التي تدعو إلى حفظ الأمن والسلم المجتمعي في جميع بلدان العالم".

وطالب المركز جميع المنظمات الحقوقية والمرجعيات الدينية بالتدخل والضغط على السلطات الإيرانية ووقف تلك الإجراءات التعسفية بحق الرموز الدينية وعدم تكرار مثل تلك الأفعال".

يذكر إن جهات من الحرس الثوري والاستخبارات الايرانية قامت صباح يوم الثلاثاء المصادف 6/مارس-آذار الجاري باختطاف آية الله السيد حسين الشيرازي نجل المرجع آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم الإيرانية.

.....................................

** مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات/2009-Ⓒ2018

هو أحد منظمات المجتمع المدني المستقلة غير الربحية مهمته الدفاع عن الحقوق والحريات في مختلف دول العالم، تحت شعار (ولقد كرمنا بني آدم) بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الدين أو المذهب. ويسعى من أجل تحقيق هدفه الى نشر الوعي والثقافة الحقوقية في المجتمع وتقديم المشورة والدعم القانوني، والتشجيع على استعمال الحقوق والحريات بواسطة الطرق السلمية، كما يقوم برصد الانتهاكات والخروقات التي يتعرض لها الأشخاص والجماعات، ويدعو الحكومات ذات العلاقة إلى تطبيق معايير حقوق الإنسان في مختلف الاتجاهات...

هـ/7712421188+964

http://ademrights.org

ademrights@gmail.com

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات