الأحد 05 آذار , 2018

البرلمان يحذف كل فقرة فيها امتياز لأعضائه ضمن قانون مجلس النواب

أعلن النائب الأول لرئيس البرلمان، همام حمودي، اليوم الإثنين، حذف كل فقرة فيها امتياز لأعضاء البرلمان ضمن قانون مجلس النواب وتشكيلاته، فيما أعرب عن شكره لأعضاء مجلس النواب الذي حضروا جلسة اليوم حتى نهايتها.

وقال حمودي، في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، "حذفنا كل فقرة تتضمن اية امتيازات ضمن مقترح قانون مجلس النواب وتشكيلاته، حتى ما تم التصويت عليه".

وأعرب، عن "شكره لأعضاء مجلس النواب الذين حضروا جلسة اليوم حتى نهايتها، وكان لهم دوراً بالمساهمة في تشريع قوانين مهمة ابرزها مقترح قانون حماية المعلمين والمدرسين، والتعديل الاول لقانون مكافحة الاٍرهاب، اضافة لمشروع قانون شركة النفط الوطنية العراقية، وآخر القوانين مقترح قانون مجلس النواب وتشكيلاته".

هذا وعقد مجلس النواب، اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيسه سليم الجبوري.

وشهدت جلسة البرلمان اليوم التصويت على مقترح قانون التعديل الاول لقانون جهاز مكافحة الاٍرهاب، والتصويت على قرار نيابي يتضمن تصحيح خطأ في الموازنة يتعلق بكردستان والحشد الشعبي، إضافة إلى التصويت على مقترح قانون حماية المعلمين والمدرسين، والتصويت على مقترح قانون بابل عاصمة العراق الحضارية.

وصوت البرلمان أيضاً على مشروع قانون سامراء عاصمة الثقافة الإسلامية، وصوت على قانون مجلس النواب وتشكيلاته، فيما قرر تأجيل التصويت على مشروع قانون الأندية الرياضية.

وقرر البرلمان جلسته، مستأنفاً عقد جلساته الثلاثاء من الأسبوع المقبل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات