الأربعاء 12 تشرين الثاني , 2015

ما الذي يحدث في طوز خورماتو؟

هددت عدد من فصائل الحشد الشعبي، اليوم الخميس، قوات البيشمركة بالتدخل في حال عدم وقف عدوانهم على أهالي طوزخرماتو.

وقال مصدر في خلية الاعلام الحربي للحشد الشعبي في تصريح صحفي "أن قوة قتالية من البيشمركة تقوم الآن بقصف الأهالي في منطقة طوزخرماتو وأبناء الحشد الشعبي هناك وسقوط عدد من الشهداء وحدوث اشتباكات هناك وان الأهالي يناشدون الحكومة لإنقاذهم من قصف مدفعية البيشمركة.

وعلنت اللجنة الامنية في قضاء الطوز، الخميس، ان قوات الاسايش تحاصر مستشفى القضاء، مشيرة الى انها تمنع دخول جرحى عناصر الحشد الشعبي الى المستشفى.

ومن جهته قال رئيس اللجنة الأمنية لقضاء طوزخرماتو رضا محمد كوثر في حديث صحفي إن "قوات البيشمركة اللواء 16 قامت بنصب سيطرة على طريق جرداقلي عند مدخل ثلاث مناطق تركمانية شيعية متحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي مما تسبب بتشنج بعض الأهالي".

وأضاف أنه "اتصل قبل ثلاثة أيام بقائممقام قضاء الطوز وأبلغته باحتمالية وقوع اشتباكات بين الحشد والبيشمركة"، مشيراً إلى أن "أحد المقاتلين من الحشد أراد الخروج من القضاء لكن قوات البيشمركة اعترضت مما أدى إلى مشادات كلامية تحولت الى اشتباكات وقتل المقاتل التركماني وإصابة خرين".

وتابع كوثر أن "قو من الاسايش الكردية رفضت استقبال جرحى الحشد التركماني مما زاد من حدة التوتر وتحوله إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين"، مبيناً أن "حصيلة الاشتباكات بلغت ثلاثة قتلى وخمسة جرحى من التركمان بالإضافة إلى قتيل من البيشمركة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات