الأحد 05 آذار , 2018

الكويت يفتح باب الاستيراد لحجر الصلبوخ من العراق

قالت وسائل اعلام كويتية، أن وزارة التجارة والصناعة وضعت الضوابط اللازمة لفتح باب استيراد الصلبوخ من العراق، والذي يعد من أجود الأنواع في المنطقة.

ونقلت صحيفة القبس الكويتي عن مصادر ذات تجارية القول أن وزارة التجارة والصناعة طلبت من هيئة الصناعة ضرورة وضع الضوابط اللازمة لفتح باب استيراد الصلبوخ من العراق، منوهة بتقدم إحدى شركات المقاولات في الكويت بطلب السماح لها باستيراد الصلبوخ العراقي والذي يعد من أجود الأنواع بالمنطقة.

وأشارت الشركة إلى أن العراق لديه "فائض كبير جداً لتزويد الصلبوخ بجميع احجامه وانواعه، وبسبب الحدود البرية فإن استيراد الصلبوخ من العراق ذو جدوى اقتصادية كبيرة لقلة تكلفة النقل، إضافة إلى أن اغلب الشركات العالمية سواء الأميركية أو الأوروبية تمارس اعمالها مستعملة الصلبوخ العراقي ما يؤكد على جودته ونقائه، وذلك بحسب الشركة الطالبة للترخيص".

ولَم تكشف القبس عن هوية الشركة لكنها اشارت الى ان التجارة كلفت هيئة الصناعة بوضع المواصفات القياسية والشروط الواجب اتباعها لمباشرة الشركة عملية الاستيراد، منوهة بأن المادة 28 من القانون رقم 56 لسنة 1996 بشأن الصناعة تنص على أن تهدف الهيئة إلى تنمية النشاط الصناعي في البلاد.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات