السبت 04 آذار , 2018

مجلس الوزراء: العراق سيعلن قريبا حزمة تسهيلات لعمل المستثمرين

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ان هناك حزمة من التسهيلات لعمل المستثمرين في العراق سيتم الإعلان عنها قريبا

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مدير شركة شيل اندرو براون بحضور القائم بالأعمال الهولندي مارييل خيراتس، وممثل عن السفارة البريطانية بل كيلي.

واكد الأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق، "استعداد الحكومة لفتح أبواب الاستثمار في العراق بعد انعقاد مؤتمر اعمار العراق في الكويت"، مشيرا الى ان هنالك "حزمة من التسهيلات لعمل المستثمرين سيعلن عنها قريبا".

واستعرض العلاق مع ضيوفه أبرز نشاطات الحكومة العراقية واستعداداتها لعقد مؤتمر المصالحة في سهل نينوى قريباً.

الى ذلك قدم براون تهانيه الى الحكومة العراقية بالنصر النهائي على تنظيم داعش الإرهابي، مستعرضاً إنجازات الشركة في العراق، مبديا الرغبة الكبيرة في توسيع الاستثمار.

وكانت شركة "رويال داتش شيل" الهولندية البريطانية أبدت عزمها أواخر العام الماضي على إنهاء قرن من إنتاج النفط في العراق بانسحابها من حقلين مهمين في البلاد للتركيز على إنتاج الغاز الذي يدر أرباحا أكبر.

وقالت الشركة إنها اتفقت مع وزارة النفط العراقية على التنازل عن عملياتها في حقل مجنون النفطي للحكومة العراقية بعد تعديلات غير ملائمة لها في البنود المالية.

كما تبيع شيل أيضا حصتها البالغة 20 بالمئة في حقل غرب القرنة-1 الواقع في جنوب البلاد، والذي تديره شركة إكسون موبيل الامريكية.

شيل اتخذت القرار بعدما طبق العراق عقوبات متعلقة بالأداء على المشروع الذي تديره شيل "والذي كان له أثر واضح على أدائها التجاري".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات