السبت 04 آذار , 2018

نائب: تمرير قانون الموازنة هي خطوة باتجاه حكومة أغلبية خلال المرحلة المقبلة

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي أن تمرير قانون الموازنة بالأغلبية السياسية هي خطوة بالاتجاه الصحيح من أجل تثبيت حقوق جميع المحافظات العراقية دون تمييز محافظة عن محافظة أخرى

وقال البعيجي في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن موازنة العام الحالي تأخرت كثيرا بسبب طلبات الكتل السياسية والخلافات حولها خصوصا وأن هذا القانون مهم جدا ولايحتمل التأخير وبالرغم من كل العقبات التي وضعت أمام قانون الموازنة إلى أن تمريرها هو خطوة مهمة خلال المرحلة الحالية".

واضاف "تتطلب المرحلة المقبلة تشكيل حكومة أغلبية سياسية بعيدا عن التوافق والمحاصصة التي أوصلتنا الى ما نحن علية وان تمرير قانون الموازنة بالأغلبية السياسية بالرغم من الخلافات والمحاولات بعدم تشريع القانون يؤكد للجميع أهمية تشكيل حكومة أغلبية سياسية".

وشار البعيجي الى أن "حكومة الأغلبية تظم الجميع وكل من يرغب بها ولا تقتصر على مكون معين او فئه معينة لذلك نأمل من الجميع أن ينضر لحكومة الأغلبية وما حصل من تمرير لقانون الموازنة وفق مبدأ المساواة أمر مهم جدا ولايستهدف مكون معين".

وتابع "على التحالف الكردستاني أن يدرك جيدا أن حصة الإقليم في هذا العام هو استحقاقهم أسوة بالمحافظات الأخرى وسياخذونه وان ماتم استلمه من موازنات سابقة هي تمت وفق توافق سياسي وليس استحقاق ولن يعود نهائيا". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات